يرجى أخذ العلم بأن هذه هي سياسة متعلقة بامتحان "IELTS" (بنموذجيه الأكاديمي والتدريب العام)، يمكنك العثور على سياسة الإلغاء والاسترداد المتعلقة بامتحان "IELTS UKVI" هنا.

نود إبلاغكم بأننا بحاجة من ثلاثة إلى أربعة اسابيع عمل لدفع مستحقاتكم المالية والصادره من قسم الإمتحانات علما بأنه سيتم الدفع عن طريق الشيكات فقط لا غير و سيتواصل معكم فريقنا في خدمة العملاء حالما يصبح الشيك جاهزا لاستلامه. ونظرا للسياسات و اللوائح المصرفيه المختلفه فقد لا نتمكن من صرف الشيك على الفور. لذا ننصحكم بالتحقق من سياسات و لوائح البنك الذي تتعاملون معه في هذا الصدد.

 

إلغاء امتحان "IELTS"

إذا قمت بإلغاء امتحان الـ "IELTS" الخاص بك خلال خمسة أسابيع قبل موعد الامتحان المحدد، فسوف تسترد الرسوم المدفوعة مقابل الامتحان مخصوماً منها 25%.

 يرجى العلم أن ردّ الرسوم المدفوعة يستغرق من أربعة إلى ستة أسابيع. 

لن يُسمح باسترداد الرسوم المدفوعة لل IELTS في غضون خمسة أسابيع او اقل من تاريخ الامتحان. الإعفاءات من هذه السياسة هي:

  • مرض خطير أو حادث طبي (مثل دخول المستشفى أو إصابة كبيرة)
  •  فقدان أحد أفراد الأسرة المقربين (من الدرجة الأولى) 
  • الصدمة (مثل الوقوع ضحية لجريمة أو حادث مروري)
  • الخدمة العسكرية.

لإلغاء امتحان IELTS (التدريب الأكاديمي والعام)، أدخل إلى بوابة المتقدمين للامتحان وإرسل طلب إلغاء إلى جانب تحميل الوثائق / الأدلة الداعمة.

في حال تقديم تقرير طبي أصلي يثبت إصابتك بالمرض في يوم الامتحان في غضون خمسة أيام عمل من تاريخ إجراء الامتحان مرفقاً بنموذج طلب استرداد الرسوم أو تغيير موعد الامتحان، فسوف يتم ردّ الرسوم المدفوعة مقابل الامتحان مخصوماً منها 25%. 

وتُقبل فقط التقارير الطبية الأصلية المكتوبة باللغة المحلية أو الإنجليزية. وإذا لم نتسلم هذين المستندين المطلوبين في مكتبنا في الخرطوم بحلول يوم العمل الخامس بعد موعد امتحانك الأصلي، فسوف تُعتبر متغيبّاً عن الامتحان وتفقد الحق بالمطالبة باسترداد الرسوم. 

ولا نقبل النسخ المرسلة عبر الفاكس أو البريد الالكتروني. ونفضل احضار التقارير الطبية الي مكتبنا، يمكنك ارسال شخس لاحضار المستندات بالنيابة عنك اذا لم تتمكن من الحضور.

ويرجى العلم أننا لا نقبل الملاحظات المرضية الصادرة عن أفراد العائلة. 

طلب تغيير موعد الامتحان

إذا كنت بحاجة لتغيير موعد امتحانك من تاريخ حجزك الأصلي، فيمكنك طلب تغيير التاريخ خلال مدة تصل إلى خمسة أسابيع قبل موعد الامتحان الأصلي، مجاناً. 

ويرجى العلم أن موعد الامتحان الجديد يجب أن يكون خلال ثلاثة أشهر من التاريخ الأصلي. وفي حالات المرض، يكون تغيير الموعد ممكناً خلال خمسة أسابيع من الامتحان إذا تم توفير تقرير طبي في غضون خمسة أيام عمل من موعد الامتحان مرفقاً بنموذج طلب استرداد الرسوم أو تغيير موعد الامتحان. يتم تقديم طلب تغيير موعد الامتحان جانب مركز التسجيل للامتحان. 

إذا قمت بتغيير موعد الامتحان إلى تاريخ جديد (إما قبل موعد الامتحان أو بسبب المرض) وكنت مريضاً في موعد الامتحان الثاني، فلا يحق لك استرداد رسوم الامتحان ولا القيام بتغيير آخر إلى موعد جديد.