نظرًا للوضع المرتبط بانتشار فيروس "COVID-19" في لبنان، و بما أن صحتك وسلامتك تمثل أولوية بالنسبة لنا، فإن إثبات التلقيح مطلوب الآن للمرشحين الذين يحضرون امتحان IELTS في مكان الامتحانات لدينا اعتبارًا من 5 فبراير/شباط 2022. يجب على المرشحين إما تقديم دليل على التلقيح أو نتيجة PCR سلبي (إذا لم يتم تلقيحها) في غضون 48 ساعة من وقت الامتحان للسماح بإجراء الامتحان. سيؤدي عدم تقديم دليل على التلقيح أو اختبار PCR سلبي (إذا لم يتم تلقيحها) في غضون 48 ساعة إلى رفض الدخول إلى مكان الامتحان*.

 

أين يمكنك تقديم امتحان ‘IELTS’ في لبنان؟

نقدم مجموعة من المواعيد المناسبة للامتحان في 6 مراكز امتحان ‘IELTS’ رسميين في لبنان. يمكنك اختيار إجراء اختبار ‘IELTS’ على الورق أو على الكمبيوتر. بكلتا الحالتين، سوف تحتاج إلى الحضور إلى مركز الامتحان لإجراء الامتحان.

مراكز الامتحان التي تقدم ‘IELTS’ على الورق:

الجامعة الأميركية في بيروت، جامعة البلمند، فندق سيتيا أبارت هوتيل، جامعة القديس يوسف، و ثانوية حسام الدين الحريري في صيدا.

مراكز الامتحان التي تقدم ‘IELTS’ على الكمبيوتر:

جامعة البلمند، فندق سيتيا أبارت هوتيل، المركز الاميركي اللبناني للّغات انترناشونال هاوس، جامعة فينيسيا.

هل تسعى للعمل أو الدراسة في المملكة المتحدة؟

إذا كنت تسعى للعمل أو الدراسة في المملكة المتحدة، فمن الممكن أن تحتاج إلى اجتياز امتحان ‘IELTS’ للتأشيرات والهجرة (UKVI) أو امتحان مهارات الحياة (IELTS Life Skills).

إبحث عن مواعيد متاحة لامتحان 'IELTS'

نوع الامتحان الرسوم المواعيد المتاحة
 امتحان IELTS بنموذجيه الأكاديمي والتدريب العام - الامتحان الورقي 205 USD إبحث عن موعد
امتحان IELTS بنموذجيه الأكاديمي والتدريب العام - عبر الحاسوب 230 USD إبحث عن موعد
امتحان IELTS UKVI للتأشيرات والهجرة (بنموذجيه الأكاديمي والتدريب العام)  - ورقي أو عبر الحاسوب 250 USD إبحث عن موعد
امتحان مهارات الحياة "IELTS Life Skills" المستويات A1 و B1 205 USD إبحث عن موعد

ماذا تشمل الرسوم؟ تتضمن رسوم امتحان ‘IELTS’ لدينا مواد إعداد حصرية واختبارات تدريب مجانية والكثير غير ذلك.

مواعيد الاختبارات

سيتم الانتهاء من أقسام الاستماع ، والقراءة ، والكتابة من الامتحان في اليوم ذاته دون استراحة بينهما. أثناء الوباء ، نجري الامتحانات الحاسوبية في الصباح وبعد الظهر. جميع الجلسات تسمح بالتباعد الاجتماعي. عادة ما تكون الجلسات الصباحية بين الساعة 9:00 صباحًا و 12:00 ظهرًا. عادة ما تكون جلسات بعد الظهر بين الساعة 1:00 ظهرًا والساعة 4:00 مساءً.

إذا أجريت ‘IELTS’ على الورق ، فمن الممكن أن يتم إجراء اختبار المحادثة في يوم مختلف عن الأقسام الأخرى من الامتحان، في نافذة مدتها خمسة أيام قبل أو بعد يوم الامتحان الرئيسي. ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تؤكد موعد اختبار المحادثة قبل 48 ساعة.

اختر مكان اختبار المحادثة الخاص بك

يمكنك اختيار موعد اختبار المحادثة الخاص بك سواء كنت تقدم ‘IELTS’ على الكمبيوتر أو على الورق. إذا احتجنا إلى تغيير الموعد الخاص بك بسبب الوباء ، فسنعلمك بذلك عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف.

*اثبات التلقيح

نظرًا للوضع المرتبط بانتشار فيروس "COVID-19" في لبنان، و بما أن صحتك وسلامتك تمثل أولوية بالنسبة لنا، فإن إثبات التلقيح مطلوب الآن للمرشحين الذين يحضرون امتحان IELTS في مكان الامتحانات لدينا اعتبارًا من 5 فبراير/شباط 2022. يجب على المرشحين إما تقديم دليل على التلقيح أو نتيجة PCR سلبي (إذا لم يتم تلقيحها) في غضون 48 ساعة من وقت الامتحان للسماح بإجراء الامتحان. سيؤدي عدم تقديم دليل على التلقيح أو اختبار PCR سلبي (إذا لم يتم تلقيحها) في غضون 48 ساعة إلى رفض الدخول إلى مكان الامتحان.

يرجى الرجوع إلى لوائح وزارة الصحة للحصول على معلومات إضافية حول كيفية الحصول على اثبات التلقيح الصالح كما هو متاح هنا

تقع على عاتق المتقدم للامتحان مسؤولية توفير المتطلبات المذكورة أعلاه قبل الامتحان. سيحتاج جميع المتقدمين للامتحان إلى إظهار نسخة ورقية أو رقمية من إثبات التلقيح أو اختبار PCR السلبي (إذا لم يتم تلقيحهم) في غضون 48 ساعة مع بطاقة هويتهم، قبل دخول مكان وغرفة الامتحان. 

لن يتم تقديم أي استرداد أو تحويل لعدم إظهار بطاقة لقاح صالحة أو اختبار PCR سلبي صالح قبل الدخول إلى غرفة الامنحان. يرجى الاتصال بنا قبل 48 ساعة على الأقل من الامتحان إذا لم تتمكن:

  • من تقديم أي مما سبق لمناقشة المزيد من الخيارات المتاحة أمامك.
  • إذا كانت نتيجة اختبارCovid إيجابية، وتوَد مناقشة نقل امتحانك إلى تاريخ لاحق.