خدمات تصديق المؤهلات التعليمية من المملكة المتحدة

إجراءات توثيق شهادات ومستندات الجامعات والهيئات التعليمية في المملكة المتحدة ( ولا يشمل هذا شهادات امتحانات المدارس الثانوية العامة البريطانية) 

أصدرت الحكومة اللبنانية قراراً بوجوب توثيق الشهادات التعليمية التي تم الحصول عليها من الجامعات والهيئات التعليمية البريطانية من قبل محاميين في المملكة المتحدة ومكتب وزارة الخارجية (FCO) ثم السفارة اللبنانية في لندن حتى يتسنى استخدامها داخل لبنان. ولذلك قام المجلس الثقافي البريطاني بإيقاف جميع خدمات تصديق الشهادات والمستندات التعليمية من جامعات المملكة المتحدة. للمزيد من المعلومات عن هذه الاجراءات، يرجى الاطلاع على موقع السفارة البريطانية.

وسيقوم المجلس الثقافي البريطاني في لبنان بالمصادقة على الوثائق الأصلية بعد التحقق من صحتها كالتالي: 

المؤهلات البريطانية الممنوحة خارج لبنان

إذا حصلت على مؤهل بريطاني من مدرسة أو جامعة معتمدة في بلد غير لبنان، قد نتمكن من التحقق من صحة الوثيقة (الوثائق) المطلوب المصادقة عليها باستخدام قاعدة بياناتنا. 

اذا كنت طالبا قادما  من المملكة المتحدة لاستكمال دراستك في مدرسة في لبنان، سنتحقق من المعلومات الخاصة بالإلتحاق بالمدارس البريطانية من خلال الموقع الرسمي للمدارس البريطانية. 

يجب ابراز المستندات الأصلية عند تصديق أيا" منها. يضع المجلس الثقافي البريطاني ختمه على صور المستندات المطلوب المصادقة عليها. 

يتم تصديق المستندات خلال الأوقات التالية: الاثنين، والأربعاء، و الجمعة من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الثانية عشرة ظهرا.

رسوم التصديق:  34 دولاراً أميركياً لأول نسخة لأي مستند أصلي و6 دولارات أميركية لأي نسخة اضافية لكل مستند.