اللغة الإنجليزية للأعمال

في عالم الأعمال اليوم، من المهم أن تُظهر لصاحب العمل أنك قادر على التواصل بفاعلية باللغة الإنجليزية في مواقف العمل اليومية. ولذلك نحن نوفر ثلاثة امتحانات في اللغة الإنجليزية للأعمال: شهادة اللغة الإنجليزية للأعمال: المستوى التمهيدي (Preliminary BEC)، وشهادة اللغة الإنجليزية للأعمال: المستوى فوق المتوسط (BEC Vantage)، وشهادة اللغة الإنجليزية للأعمال: المستوى المتقدم (BEC Higher). 

شهادة اللغة الإنجليزية للأعمال: المستوى التمهيدي (Preliminary BEC)

 يُعرف هذا الامتحان من كامبردج بشهادة اللغة الإنجليزية للأعمال: المستوى التمهيدي (Preliminary BEC)، وهو أول امتحان ضمن سلسلة الامتحانات الثلاث للغة الإنجليزية للأعمال من كامبردج . ويبرهن هذا المؤهل لصاحب العمل قدرتك على التواصل باللغة الإنجليزية في مواقف العمل اليومية. ويقابل امتحان "Preliminary BEC"مستوى امتحان اللغة الإنجليزية التمهيدي " PET"، ولكنه يركز على اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال. 

مستوى المؤهل: متوسط، ويعادل المستوى"B1"حسب الإطار الأوروبي المرجعي الموجد للغات

من ينبغي عليه تقديم هذا الإمتحان؟ 

ينبغي عليك تقديم هذا الإمتحان إذا كنت تريد تحسين لغتك الإنجليزية للتقدم في مجال عملك والارتقاء وظيفياً. وسوف تمنحك الدراسة لهذا الامتحان أساساً قوياً في مهارات اللغة الإنجليزية التي تحتاجها للعمل على نطاق دولي.

ولتقديم هذا الإمتحان ينبغي أن تكون قادراً على: 

  • فهم المحادثات الهاتفية القصيرة أو المناقشات العامة في مجال الأعمال 
  • مناقشة المهام العملية في مجال العمل مثل تكليف المهام أو الإجابة عن الاستفسارات العامة 
  • إرسال خطابات أو رسائل بريد إلكتروني تحوي معلومات بسيطة.

يتكون الامتحان من ثلاثة أجزاء، بحيث تقوم بإجراء اختباري القراءة والكتابة، والاستماع في نفس اليوم. وقد تعود لإجراء اختبار المحادثة في يوم آخر، علماً بأنك ستجري اختبار المحادثة مع اثنين من الممتحنين أمام واحد أو اثنين من المتقدمين الآخرين للامتحان. 

شهادة اللغة الإنجليزية للأعمال: المستوى التمهيدي (BEC Preliminary) القراءة والكتابة          الاستماع            المحادثة        
مدة الامتحان ساعة و30 دقيقة  40 دقيقة 12 دقيقة
الدرجات (% من المجموع الكلي)  50 % 25 % 25 %

شهادة اللغة الإنجليزية للأعمال: المستوى فوق المتوسط (BEC Vantage)

 يُعرف هذا الامتحان من كامبردج بشهادة اللغة الإنجليزية للأعمال: المستوى فوق المتوسط (BEC Vantage)، وهو ثاني امتحان ضمن سلسلة الامتحانات الثلاث للغة الإنجليزية للأعمال من كامبردج. ويبرهن هذا المؤهل قدرتك على التواصل باللغة الإنجليزية في مجال الأعمال. ويقابل امتحان "BEC Vantage" مستوى امتحان شهادة اللغة الإنجليزية الأولى "FCE"، ولكنه يركز على اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال. 

مستوى المؤهل: فوق المتوسط، ويعادل المستوى"B2"حسب الإطار الأوروبي المرجعي الموجد للغات

من ينبغي عليه تقديم هذا الامتحان؟ 

ينبغي عليك تقديم هذا الامتحان إذا كنت تريد أن تثبت لصاحب العمل أن لغتك الإنجليزية جيدة بما يكفي للعمل في بيئة عمل ناطقة باللغة الإنجليزية. فالدراسة لهذا الامتحان سوف تطور من ثقتك ومهارات اللغة الإنجليزية التي تحتاجها للنجاح في عالم الأعمال الدولية. 

ولتقديم هذا الامتحان ينبغي أن تكون قادراً على: 

  • فهم معاني التقارير والخطابات في العمل 
  • التعبير عن رأيك أو الدخول في مناقشة حول قضايا واقعية    
  • إجراء عروض تقديمية مُحضرة مسبقاً، وكتابة عروض مختصرة.

يتكون الامتحان من أربعة أجزاء، بحيث تقوم بإجراء اختبارات القراءة، والكتابة، والاستماع في نفس اليوم. وقد تعود لإجراء اختبار المحادثة في يوم آخر، علماً بأنك ستجري اختبار المحادثة مع اثنين من الممتحنين أمام واحد أو اثنين من المتقدمين الآخرين للامتحان. 

شهادة اللغة الإنجليزية للأعمال: المستوى المتوسط (BEC Vantage)

القراءة الكتابة        الاستماع            المحادثة        
مدة الامتحان ساعة واحدة 45 دقيقة 40 دقيقة 14 دقيقة
الدرجات (% من المجموع الكلي)  25 % 25 % 25 % 25 %

شهادة اللغة الإنجليزية للأعمال: المستوى المتقدم (BEC Higher)

 يُعرف هذا الامتحان من كامبردج بشهادة اللغة الإنجليزية للأعمال: المستوى المتقدم (Higher BEC)، وهو الامتحان النهائي ضمن سلسلة الامتحانات الثلاث للغة الإنجليزية للأعمال من كامبردج. ويبرهن هذا المؤهل قدرتك على التواصل بثقة باللغة الإنجليزية في بيئة الأعمال. ويقابل امتحان "BEC Higher" مستوى امتحان شهادة اللغة الإنجليزية المتقدمة "CAE"، ولكنه يركز على اللغة الإنجليزية في الأعمال. 

مستوى المؤهل: متقدم، ويعادل المستوى"C1"حسب الإطار الأوروبي المرجعي الموجد للغات

من ينبغي عليه تقديم هذا الامتحان؟ 

ينبغي عليك تقديم هذا الامتحان إذا كنت ترغب في تطوير مهارات اللغة الإنجليزية المتعلقة بالأعمال. إذ يبرهن هذا المؤهل لصاحب العمل أنه يمكنك أن تكون أكثر فاعلية في بيئة الأعمال الناطقة بالإنجليزية. ولتقديم هذا الامتحان ينبغي أن تكون قادراً على: 

  • القيام بدور فعال في اجتماعات العمل، والقدرة على التعبير عن آرائك، والدخول في نقاش حول وجهة نظرك 
  • فهم أغلب تقارير العمل ومراسلاته 
  • كتابة عروض وخطابات تفصيلية متعلقة بالعمل.

يتكون الامتحان من أربعة أجزاء، بحيث تقوم بإجراء اختبارات القراءة، والكتابة، والاستماع في نفس اليوم. وقد تعود لإجراء اختبار المحادثة في يوم آخر، علماً بأنك ستجري اختبار المحادثة مع اثنين من الممتحنين أمام واحد أو اثنين من المتقدمين الآخرين للامتحان. 

شهادة اللغة الإنجليزية للأعمال: المستوى المتقدم (BEC Higher)

القراءة الكتابة        الاستماع            المحادثة        
مدة الامتحان ساعة واحدة ساعة واحدة و10 دقائق 40 دقيقة 16 دقيقة
الدرجات (% من المجموع الكلي)  25 % 25 % 25 % 25 %

تقديم امتحانات كامبردج للغة الإنجليزية للأعمال في لبنان