اليوم العالمي للمرأة 2018

يهدف عملنا إلى ضمان مشاركة النساء والفتيات في عملية صنع القرار، والتغيير الاجتماعي، والاستفادة منهما.

وعلى الرغم من أن التغيرات التي اجتاحت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منذ عام 2011، قد خلقت فرصاً، إلّا أنه ما يزال علينا بذل الكثير من الجهود، لضمان مواجهة القوالب النمطية، وتمكين النساء ودعمهنّ لتحقيق تغيير اجتماعي إيجابي يسمح لهن بالمشاركة الكاملة في مجتمعاتهن.

وتشمل التحديات التي تواجهها النساء والفتيات في المنطقة اليوم، ما يلي:

  • قلة الفرص المتاحة.
  • معايير اجتماعية قوية تمكن النساء من أن تكنّ عاملات 
  • انخراط النساء في المجالات العامة، بما في ذلك المجتمع المدني، محدود.

جهودنا

يواجه عملنا هذه التحديات من خلال برامج، تزيد من نسبة الوعي، وتوفّر التدريب على المهارات، بالإضافة إلى فرص الوصول.

برنامج القيادة النسائية التابع لسبرينغ بورد

سبرينغ بورد هو برنامج تطوير الشخصية والحياة المهنية. يساعد هذا البرنامج المشاركات على اكتساب المهارات والثقة التي يحتجن إليها، للتمكن من التحكم بحياتهن الخاصة.

العمل المباشر للمرأة: الإصلاح والإدماج والثقة

يهدف هذا البرنامج إلى إشراك المرأة بشكل فعال في الحياة العامة، لمكافحة الفقر، وضمان المزيد من نسب المساواة في الحياة السياسية وصنع القرار. ومن خلال العمل مع الوكالات الحكومية المحلية ومنظمات المجتمع المدني، يركّز البرنامج على تشارك المهارات والمعرفة.

الثقافة الخليجية والرياضة

يتم تنفيذ هذا البرنامج الرياضي على مستوى الخليج بالشراكة مع وزارة الثقافة والإعلام والرياضة، ويقوم بتطوير القيادة الرياضية للشباب، والبرامج الرياضية الشاملة للنساء والفتيات، فضلاً عن تعزيز قيم العمل التطوعي، والإدماج، الرفاه.

حرم جامعي خالي من العنف في مصر

يتبنى مشروع الحرم الجامعي الخالي من العنف الممارس ضد النساء والفتيات، نهجاً قائماً على الحقوق لتهيئة بيئة جامعية آمنة لجميع أفراد المجتمع المحلي، فضلاً عن تعزيز قدرة وحدة مكافحة التحرش على منع العنف الممارس ضد النساء والفتيات في جامعة القاهرة، والتصدي له.

تعزيز دور النساء والشباب نحو مجتمعات سلمية في منطقة البحر الأبيض المتوسط

يهدف هذا المشروع إلى إشراك الشابات والشبان في المساهمة في مجتمعات سلمية ومتساوية في المناطق الجنوبية والشرقية للبحر الأبيض المتوسط.

روابط خارجية