Investing in the Lebanese Creative Economy 25 Nov 2010 ©

British Council Lebanon - 2010

خلال العقد الأخير كان المجلس الثقافي البريطاني داعماً رئيسياً لقطاع الاقتصاد الإبداعي في لبنان. وقد تبلور ذلك من خلال العديد من البرامج وإطلاق حملات داعمة بهدف التعريف بمبادئ الريادة، والتأثير في صياغة سياسات مشابهة. 

تستهدف برامجنا رواد الأعمال المبدعين أفراداً أو منظمات، شركات القطاع العام والخاص، أكاديميين، وكالات عالمية، ومستثمرين في هذا المجال. في سبيل ذلك يقدم المجلس الثقافي البريطاني  حصصاً تدريبية، ندوات، مؤتمرات مسابقات، وفرص لإقامة شبكات علاقات في هذا المجال. 

في سبيل تحقيق ذلك نقيم شراكات مع لاعبين أساسيين في هذا القطاع مثل ‘تكتل لبنان الإبداعي’ وتكتل ‘بيروت الإبداعي’ ‘كيسكو’ و غايا للحفاظ على التراث. 

 

نركز مع شركائنا في التأثير على عملية صنع سياسات فعالة بسبب دورها الرئيس  في تطوير الاقتصاد الإبداعي المستدام والتنافسي.  البنية التي يتطور من حولها الاقتصاد الإبداعي تتكون من سلسلة من المداخلات الحكومية، ومن لوائح حول حقوق الملكية الفكرية وصولاً للأنظمة الضريبية والسياسات التعليمية.

‘الجسر’ واحد من مشاريعنا التي تقوم فيها بالتركيز على "الإبداع الذكي" وهو سلسلة من البرامج التدريبية، التي تم تطويرها بشكل خاص لتساعد الشركات في قطاع الوسائط الإعلامية الابتكارية لبناء أعمال تجارية أكثر فعالية من خلال مساعدتهم على إدراك طاقاتهم الإبداعية بشكل أفضل. 

تم تطوير هذا المشروع بناءً على مجموعة من البرامج السنوية السابقة التي تتضمن تدريبات ندوات وحلقات بحثية، من أشهرها ندوة الاستثمار في الاقتصاد الإبداعي اللبناني وأسبوع الوسائط الإعلامية المتقاطعة. 

"Made By Many"

يهدف برنامج 'Made By Many'  إلى استقطاب الممارسين المبدعين والرواد الثقافيين الذين يبحثون في ممارساتهم في الحدود الفاصلة بين الثقافة، والأعمال، والتنمية الاجتماعية والتكنولوجيا، وتحديداً أولئك المنخرطين أو المهتمين في إنشاء مساحات مشتركة للعمل والتشاركية.

تابع أيضاً