العروض وبناء القدرات والإمكانيات

إن باقة العروض الإبداعية التي نقترحها على جمهورنا في لبنان والمملكة المتحدة تلهم الكثيرين، كما تشارك في بناء شراكات بين عناصر مؤثرة في القطاع الثقافي. 

نحن ندعم الفنانين اللبنانين ليقوموا ببناء شبكة علاقات مع نظرائهم في المملكة المتحدة، من خلال حضور المهرجانات العالمية والدروس التخصصية. ويتركز عملنا في الحقول  الثقافية التالية: 

-المسرح والرقص

-العمارة التصميم والموضة 

-الفنون البصرية

-الأفلام

-الأدب

نقوم بشراكات متنوعة مع عاملين في المجال الثقافي والفني من أفراد ومنصات إبداعية ناشئة وشركات معترف بها في كل القطاعات آنفة الذكر. كما نعمل مع الجامعات الرئيسية العاملة في لبنان، مثل الجامعة الأميركية في بيروت، جامعة القديس يوسف، والجامعة الأميركية اللبنانية. 

يدعم المجلس الثقافي البريطاني عدداً كبيراً من المهرجانات الفنية مثل مهرجان بايبود للرقص المعاصر، مهرجان لبنان للجاز، ومهرجان الربيع في بيروت، بالإضافة إلى ذلك نتعاون مع المراكز الثقافية الأخرى من الاتحاد الأوربي  تحت مظلة EUNIC للقيام بمشاريع وبرامج عدة  كمهرجان الأفلام الأوروبية السنوي، والمنح الفنية، والاحتفالات بأعياد الاتحاد الأوروبي. 

خلال السنوات السابقة، قمنا باستضافة العديد الفرق الفنية البريطانية الهامة، مثل فرقتي أكرم خان، وراسل ماليفانت للرقص المعاصر، بالإضافة إلى العديد من المسرحيات والعروض الموسيقية. 

في العام الحالي قمنا باستضافة فرقة غانديني لألعاب السيرك، وفرقة بابكاس. كما نقوم بدعم فنانين لبنانين ليقوموا بعرض نتاجاتهم الفنية في المملكة المتحدة.